القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل أدورد كلمات مفتاحية اغلى سعرا ونسبة بحث عالية

جوجل أدورد كلمات مفتاحية اغلى سعرا ونسبة بحث عالية 

اذا كنت تمتلك مدونة او موقعا على الإنترنت فأنت بالطبع تريد الحصول على زيارات مجانية من محرك البحث جوجل وبالتالي تبحث عن كلمات مفتاحية تساعدك في تصدر نتائج البحث وتريد ايضا ان تعرف قيمة الكلمة المفتاحية وكم سعر النقرة على الإعلانات داخل موقعك.
وهناك ادوات كثيرة تساعدك في ذلك ومن اهم هذه الأدوات المجانية هي Google Keyword Planner او جوجل بلانر وسوف نتكلم عنها في هذه المقالة من مدونة إفادة.

جوجل ادورد كلمات مفتاحية اغلى سعرا ونسبة بحث عالية


جوجل أدورد كلمات مفتاحية

لكي تجني ارباحا من خلال موقعك الإلكتروني على الإنترنت يجب ان تحصل على العديد من الزيارات من محرك البحث جوجل وان تتصدر نتائج البحث ويتطلب هذا إختيار كلمات مفتاحية ذات نسبة بحث كبيرة,ولكي تعرف ذلك يجب ان تستخدم ادوات منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني, ومن اهم هذه الأدوات هو جوجل ادورد التي تساعدك في إختيار كلمات مفتاحية اغلى سعرا ونسبة بحث عالية.

ماهي جوجل ادورد 

جوجل ادورد هي اداة تخطيط الكلمات الرئيسية وهي اداة مجانية لكن يتطلب منك انشاء حساب اعلاني على Google Adwords وادخال بيانات الدفع الخاصة بك ولكن ليس هناك قلق فيها مجرد بيانات فقط قد تستخدمها عندما تريد انشاء حملة إعلانية.

تتيح لك اداة تخطيط الكلمات المفتاحية اداتين مجانيتين وهما ( اكتشاف كلمات رئيسية جديدة و الإطلاع على حجم البحث والتوقعات )
وهما كفيلتين ان يغنوك عن اي اداة اخرى لتسحين السيو والحصول على العديد من الكلمات الرئيسية لمقالاتك.

ماهي الكلمات المفتاحية

اذا اردت ان تبحث عن موضوع معين عن الإنترنت او لديك تساؤل وتحب عن اجابة فإنك تستخدم بعض الكلمات اثناء عملية البحث وهناك بعض الكلمات التي نستخدمها جميعا في عملية البحث عن موضوع معين وبسبب زيادة استخدام هذه الكلمات بشكل كبير يرتفع سعرها وتصبح كلمة مفتاحية عالية السعر.

كيفية استخدام جوجل ادورد

كما قلنا سابقا انه يجب عليك انشاء حساب اعلاني على جوجل ادوردز في البداية وبعد ذلك ستجد اداتين مجانيتين وهما اكتشاف كلمات رئيسية جديدة والإطلاع على حجم البحث والتوقعات,,فهما استخدام كل  منهما ؟

1- اكتشاف كلمات رئيسية جديدة 

وهي اداة مجانية للعثور على كلمات رئيسية جديدة لإستخدامها في موقعك والحصول على زوار من محرك البحث جوجل,وفي هذه الأداة يمكنك البحث بكلمة رئيسية مرتبطه بنشاطك التجاري ويعطيك مثال ان تبحث عن كلمة توصيل طعام او احذية جلدية برقبة ويمكنك اختيار اللغة والدولة.

او يمكنك البدء بموقع ويب وذلك للحصول على كلمات رئيسية تناسب موقعك او مقالة من موقعك حيث يكون الموقع هو المصدر للكلمات الرئيسية.

جوجل ادورد كلمات مفتاحية اغلى سعرا ونسبة بحث عالية



2- الإطلاع على حجم البحث والتوقعات 

هذه الأداة مميزة في حالة ما كان لديك بالفعل كلمات رئيسية مسبقا وتريد ان تعرف نسبة البحث الخاصة بها في محرك بحث جوجل,وبالتالي فهذه الأداة لن تقترح عليك كلمات رئيسية جديدة ولكن فقط ستعطيك معلومات عن الكلمات التي بحثت عنها ونسبة النقر وعدد مرات الظهور الخاصة بهذه الكلمات او الكلمات التي تبحث عنها.


جوجل ادورد كلمات مفتاحية اغلى سعرا ونسبة بحث عالية


صفحة نتائج الكلمات الرئيسية

بعد ان تحدد الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها بإستخدام كلتا الأداتين ستظهر امامك صفحة نتائج الكلمات الرئيسية وبها بعد الخيارات التي يمكن ان تحددها لتصفية نتائج البحث مثل : الموقع,اللغة,شبكات البحث,النطاق الزمني.

1- الموقع : ومعناه البلد التي تستهدفها في عملية البحث ويمكن استهداف اكثر من بلد.
2- اللغة : وهنا ستقوم بإختيار اللغة التي ستبحث بها عن الكلمة الرئيسية المستهدفة.
3-شبكات البحث : وهنا ستختار هل تريد البحث في محرك بحث جوجل او شركاء جوجل ايضا مثل يوتيوب .
4-النطاق الزمني : الوضع الإفتراضي يكون 12 شهر,ولكن اذا كنت تريد ان تبحث عن توقعات البحث لمدة شهر او اكثر يمكنك تغييرها.

بعد ان تقوم بتحديد هذه الخيارات حسب استهدافك ستظهر امامك صفحة نتائج البحث وبها بعض المصطلحات التي سنقوم بشرحها الأن وهي كالتالي :

  • الكلمة الرئيسية : وهنا ستظهر الكلمة التي بحثت عنها مع تقديم اقتراحات مشابهة للكلمة الرئيسية التي قمت بالبحث عنها.
  • متوسط عمليات البحث الشهرية : وهنا ستظهر امامك نسبة البحث على الكلمة ويمكنك تغييرها من منخفض الى متوسط او عال.
  • التغيير على مدار ثلاثة أشهر : وهنا يتم المقارنة بين نسبة عمليات البحث خلال الشهرين الماضيين والتغيير الذي حدث على معدل البحث.
  • التغيير مقارنة بالعام الماضي : وهنا يتم المقارنة بين نسبة البحث خلال هذا الشهر ونفس الشهر من العام الماضي.
  • المنافسة : وهنا يمكنك معرفة المنافسة على هذه الكلمة حتى تعرف امكانية تصدرك نتائج البحث سواء اكانت منخفضة او متوسطة او عالية.
  • نسبة ظهور الإعلان : ومن هنا يمكنك معرفة النسبة المحتملة لحصول هذه الكلمة على مرات ظهور وعدد نقرات ولكن هذه الخانة تهم اكثر المعلنين وليس لها اي فائده كبير على السيو الخاص بموقعك.
  • عرض سعر ظهور الإعلان : ويهم اكثر المعلنين حيث يمكن من خلاله معرفة المبلغ المتوقع ان تدفعه لظهور اعلانك في الصفحة التي تحمل الكلمة الرئيسية,ويعتمد الكثير من اصحاب المواقع في اختيار الكلمات الرئيسية على الكلمات ذات السعر العالي.

بدائل جوجل ادورد 

كما قلنا سابقا ان هناك ادوات اخرى منها ماهو مدفوع ومنها ما هو مجاني تقوم بنفس ما تقوم به اداة جوجل ادورد او جوجل بلانر,ومن هذه الأدوات :

1- Long Tail Pro

تقوم بنفس الوظائف التي تقوم بها جوجل ادورد وبشكل إحترافي ايضا وتساعد في العثور على الكلمات المفتاحية التي تساعدك في تصدر نتائج البحث, ولكن عيبها الوحيد انها ليست مجانية ولكن يمكنك استخدام النسخة التجريبية لمدة عشرة ايام بعدها تقرر هل ستقوم بإستخدام النسخة المدفوعة ام لا.

2-SEMrush

اداة اخرى مميزة ولكنها مدفوعة ولكن يمكنك استخدامها مجانا ولكن لن تستفيد من كل المميزات الا بإستخدام النسخة المدفوعة,وما يميز هذه الأداة عن جوجل ادورد هو انه يمكنك تحليل المنافسين والتجسس عليهم ومعرفة الكلمات المتصدرين بها.

3-Keyword Tool Pro

تساعدك هذه الأداة في العثور على العديد من الكلمات المفتاحية التي يمكنك إستخدامها ليس في موقعك فقط بل يمكنك البحث عن كلمات مفتاحية لقناتك على اليوتيوب ومحرك بحث بينغ بالإضافة الى انها تساعدك في العثور على كلمات رئيسية ذات عدد منافسين قليل ونسب بحث كبيرة مما يساعدك في تصدر نتائج البحث.

بالإضافة الى انها تظهر لك اقتراحات جوجل التي تقترح لك الكلمات الرئيسية ذات معدل البحث العالي في محرك بحث جوجل بشكل تلقائي.


خاتمة

اذا كنت تملك موقعا الكترونيا وتريد ان تتصدر في نتائج البحث جوجل او تريد ان تعرف نسبة البحث وسعر النقرة لأي كلمة مفتاحية فإن جوجل ادورد الإختيار الأمثل الذي سيساعدك في ذلك بشكل مجاني وقد تكلمنا في هذه المقالة عن جوجل ادورد كلمات مفتاحية أغلى سعرا ونسبة بحث عالية .



التنقل السريع