recent
اخر المقالات

تويتر..إيلون ماسك يقترب من الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

soror
الصفحة الرئيسية

قبل مجلس إدارة تويتر عرض اليون ماسك النقدي البالغ 54.20 دولارًا للسهم الواحد للاستحواذ على الشركة وجعلها خاصة ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة البالغة 44 مليار دولار والتي تم الإعلان عنها في 25 أبريل في وقت لاحق في عام 2022.


بدأت القصة في 25 مارس  باتهام ماسك الشركة بالفشل في "الامتثال لمبادئ حرية التعبير" بطريقة "تقوض الديمقراطية بشكل أساسي" 

وفي غضون أيام، كشف ماسك عن حصوله على حصبة بنسبة 9.2٪ في عملاق وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفي غضون شهر، تم تعيينه مسؤولاً في الشركة


تويتر..إيلون ماسك يقترب من  الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار


ما هو مستقبل تويتر؟ 

منذ البداية، كان عرض Musk على Twitter مثيرًا للاهتمام. ولكن  بدأ كسلسلة من التغريدات غير الواقعية حول حرية التعبير وسرعان ما تحول إلى عرض استحواذ جدي مدعوم بأكبر تمويل استحواذ يجمعه شخص واحد على الإطلاق.


جمع ماسك 46.5 مليار دولار لتمويل استحواذه على Twitter، ثلثاها أصوله الخاصة. يشتمل  على قرض هامشي ضخم بقيمة 12.5 مليار دولار مضمون بحصته في Tesla Inc (TSLA). الباقي يأتي من التمويل المصرفي الذي يضمنه تويتر نفسه.

تلاشت المخاوف بشأن مستوى المخاطرة المفترضة في التجارة. وعلق ماسك بأنه "لم يهتم على الإطلاق" باقتصاديات الصفقة، وأنه تابع موقع تويتر لأنه "مهم للغاية لمستقبل الحضارة".


مع اقتراب شهر أبريل، كان تداول Twitter يقل قليلاً عن 40 دولارًا، ووصل إلى حوالي 53 دولارًا للسهم، حيث بنى Musk حصته وعمل بشكل وثيق مع مجلس إدارة Twitter. لم يصل سعر السهم أبدًا إلى عرض Musk البالغ 54.20 دولارًا، حيث شكك المستثمرون ومراقبو السوق في عرض Musk. .


تذكر أنه في أغسطس 2018، قام Musk بتغريد أنه "تلقى تمويلًا" لشراء Tesla بسعر 420 دولارًا للسهم الواحد. جاءت الأحداث الدرامية في العام التالي حيث تصدى ماسك لدعاوى SEC وانتقادات شديدة لغطرسته - أولاً وقبل كل شيء بشأن سعر الصفقة حول نكتة ستونر 420.


قوبل اقتراح تويتر برد فعل مماثل في البداية.


في حالة Twitter، فقد اتخذ الأمر "حبوبًا سامة" أو إجراءً طارئًا يمكن أن يلعب دوره إذا رفع ماسك حصته إلى 15٪ أو أكثر. ستتاح للمساهمين الحاليين الفرصة لشراء المزيد من أسهم TWTR بخصم حاد، مما يؤدي إلى إضعاف حصة Musk بسرعة حقوق الملكية - ناهيك عن سعر سهم تويتر.


ما اهمية اليون ماسك لتويتر 

لدى Musk أكثر من 83 مليون متابع ، ولا يزال مستخدمًا غزيرًا على Twitter.و قام بالتغريد عن حماسه لـ Dogecoin، وأهان الميمات التي يشاركها أعداؤه- كل ذلك أثناء مزج الأخبار العاجلة وجميع أنواع التعليقات عليه. من Tesla إلى SpaceX إلى Boring Company.

عندما يتعلق الأمر بتويتر نفسه، قال ماسك إنه يريد "جعل Twitter أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة وخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة وهزيمة روبوتات البريد العشوائي والتحقق من الجميع."


ماسك ليس أول فاحشي الثراء الذين يستغلون ثروتهم في التأثير الاعلامي فقد اشترى جيف بيزوس صحيفة The Washington Post وأسس مارك أندريسن Clubhouse، بينما أغلق Peter Thiel عمداً موقع Gawker.com


ولكن نظرًا للدور الضخم الذي تلعبه المنصة حاليًا في نظام المراسلة في الولايات المتحدة وحول العالم، فإن تويتر مختلف عن الباقون.


المصادر 

google-playkhamsatmostaqltradent