recent
اخر المقالات

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وكتابة المقالات 2022

soror
الصفحة الرئيسية

 الربح من التدوين هذه مهارة بلا شك تجلب لصاحبها آلاف الدولارات، وسأوضح لكم في هذا المقال الطرق الصحيحة والمثبتة لإتقان هذه المهارة واستخدامها لتحقيق ربح.

الربح من التدوين ، هو إنشاء موقع ويب أو مدونة مخصصة لتخصص معين وكتابة مقالات للزوار الذين سيكونون بمثابة عامل الربح حيث كلما زاد عدد الزوار كلما زادت ارباحك وكلما كان محتوى مدونتك او مقالات جيد كلما جلب الكثير من الزوار


الربح من الإنترنت عن طريق التدوين وكتابة المقالات 2022



لذا إذا اردنا ان نضع نقاط محددة لماهية التدوين وانشاء مدونة والربح منها سيكون كالتالي :


  • 1 - ابحث عن أفكار ومجال لبناء موقع على شبكة الإنترنت.
  • 2 – إنشاء المدونة .
  • 3 – كتابة المقالات .
  • 4 – جلب الزيارات .


ملحوظة : الربح من التدوين يحتاج الى صبر وعمل حتى تستطيع تحقيق الربح اما إذا كنت متعجلا فلن تصل الربح الذي تتخيله 


الربح من التدوين يستحق

هل تعلم أن أرباح التدوين يمكن ان تحقق لك دخلا جيدا تعتمد عليه ويصبح مصدر دخل ثابت إذا اردت ويمكنك ان تبحث وترى الارباح التي يحققها المدونين الذين بدأوا التدوين وأنشأوا مدونات خاصة بهم منذ سنوات وسترى بنفسك أن الأمر يستحق التجربة .


ماهي أساليب الربح من التدوين

إنهما طريقتان شائعتان يتفق عليهما معظم المدونين وهما:

1 – الربح من التدوين وجوجل أدسنس

هي الطريقة الأسهل، تعتبر هذه الطريقة من الطرق المفضلة لدى معظم المدونين، خاصة المحتوى العربي.

إذا كنت مبتدئًا ولا تعرف ما تعنيه Adsense للمدونين، فالأمر بسيط جدًا: أنت تبحث عن أكثر المصطلحات ربحية وتستهدفها في مقالاتك، وتعرض إعلانات Adsense في مدونتك، وتحصل من أرباح الزوار الذين ينقرون على هذه الإعلانات المعروضه في مدونتك 

فكل ما يحتاجه الأمر العمل على نشر مقالات يهتم بها الناس ويجلب لك زوار يتفاعلون مع الإعلانات التي سيتم عرضها في مدونتك ويجب أن تعمل على ان يكون محتواك ثري ومفيد وكذلك مدونتك تكون ذات مظهر مقبول .


2 – التسويق بالعمولة

  التسويق بالعمولة ( الأفلييت ) - إنها  الطريقة الأفضل للمسوقين - وهي طريقة تتطلب منك تعلم مهارات التسويق الإلكتروني للعروض أو المنتجات، إذا كنت تستهدف المنتج المناسب والجمهور المناسب الذي يحتاج هذا المنتج تستطيع تحقيق ربح ممتاز .


وحتى تفهم ألية التسويق بالعمولة سنذكر مثال :


تعد أمازون أكبر منصة لبيع جميع أنواع المنتجات، ومعروفة في جميع أنحاء العالم، وحيث أنها حريصة دائمًا على توسيع أرباحها وفرض اسمها، فهي تتيح للمسوقين الترويج لمنتجاتها المختلفة من خلال مدوناتهم مقابل العمولة المكتسبة لكل منتج.

و بصفتك مالكًا لموقع ويب متخصص في مستحضرات التجميل مثلا، فعليك نشر  مقالات مثل "أفضل 10 كريمات للبشرة" مع عرض منتجات من امازون وستكسب عمولة إذا تفاعل الزوار المستهدفون معهم وقاموا بعملية شراء. ولا داعي للقلق بشأن المبيعات أو المرتجعات على الإطلاق، فالأمر كله يعود إلى أمازون.


3 – مواقع الخدمات المصغرة

ذكرنا Affiliate و Adsense كطريقتين شائعتين لاستثمار مدونتك، لكن هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من مقالاتك أيضًا، وهي عرض كتاباتك على الخدمات المصغرة والمواقع المستقلة مثل Fiverr وخمسات  مقابل مبلغ من المال تتفق عليه وتحدده.


ماهي خطوات الربح من التدوين 

الربح من التدوين وكتابة المقلات لا يتم بطريقة عشوائية وله خطوات وهي :

1 – اختيار المجال المناسب

قبل البدء في إنشاء أي موقع ويب، بغض النظر عن مجاله وأسلوبه، عليك التفكير في اختيار السوق المناسب أو المكان المناسب لموقع الويب، سواء اخترت طريقة AdSense أو التسويق بالعمولة، فقد يكون التخصص مفيدًا ومربحًا للغاية. فيما يلي أمثلة وأفكار لمدونات مخصصة لأسواق معينة.

  • - مدونة مخصصة للتوحد (مشاكله - العلاج - مناهج التعامل والتعايش مع المرضى - التغذية .. الخ).
  • - مدونة عن مرض السكري (مشاكله - العلاج - التغذية - التمرين ... الخ).
  • - مدونة مخصصة للنوم (معوقاته - نوم صحي - أرق - تجارب .. إلخ).
  • مدونة حول أفضل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن.


2 – إشتري دومين واستضافة

قد ينزعج بعض الأشخاص عندما يعرف أنه يجب ان يدفع قبل أن يبدأ في جني الأرباح، ويعتقد أنه من الأفضل الإعتماد على دومين مجاني في البداية وذلك عن طريق إستضافة جوجل ( بلوجر )

 ولا اعتقد أنه شيء سيء ولك من الأفضل شراء دومين وإستضافة مدفوعة لأنه قد يحدث أي خطأ في إستضافة جوجل المجانيه ويضيع تعبك هباء ويفضل أن تفكر في منصة وورد بريس.

3 -تهيئة الموقع

بعد ان قمت بشراء دومين  واستضافة لمدونتك، واختيار اسم  لموقعك على الويب، سيكون لديك مهمة إنشاء مدونة.

لمن لا يعرف معنى كلمة دومين ! إنه مجرد عنوان واسم موقعك في مجال المتصفح، على سبيل المثال، مجال موقعي هو effada.com)


4 – اكتب مقالاتك

هذه هي أهم خطوة وبداية العمل الحقيقي. المحتوى الجيد الذي يجيب على جميع أسئلة الزائر ويمنحه تجربة جيدة سيعطي بلا شك موقع الويب الخاص بك سمعة طيبة، سواء بالنسبة له أو لمحركات بحث Google.

لسوء الحظ، فإن إتقان الكتابة فقط لا يكفي. بدلاً من ذلك، يجب أن تؤدي مقالاتك إلى زيادة عدد الزيارات حتى يتمكن الأشخاص من التفاعل معها والقيام بالعمل المطلوب (انقر فوق إعلان - شراء منتج .. إلخ).


إذا تحدثنا عن أقوى مصدر للزيارات (الزيارات)، فبالطبع فإن جوجل دائمًا هو الأقوى، لذلك يمكنك إتقان علم خاص لتحديد الكلمات المربحة، والتي يمكنك من خلالها الحصول على زيارات دائمة من محركات البحث، وهذا يسمى بـ: السيو


تعتمد معادلة تحسين محركات البحث على ثلاثة عوامل مهمة: (الصبر - الجهد - الوقت)، إذا لم يكن لديك خبرة في الكتابة والموهبة، ففكر في شراء مقالات من مواقع الخدمة المصغرة.


5 - الصبر 

مجال الربح من الإنترنت بشكل عام والربح من التدوين على وجه الخصوص يحتاج الى صبر وإجتهاد وتعلم,,وفي البداية سيكون الربح قليل جدا ثم بعد ذلك ستبدأ في جني ارباح كبيرة تحقق لك دخل ثابت كما قلنا.

الأمر نفسه ينطبق على التسويق بالعمولة، يعتقد الكثير من الناس أنه من خلال شراء مقال تسويقي رائع والحصول على بعض الزوار، سيجعلهم يشترون للمرة الأولى، وهي فكرة خاطئة جدًا. ! يتطلب الصبر وبناء الثقة والوقت.


خاتمة :

اذا كنت تفكر في دخول عالم الربح من الإنترنت وتمتلك مهارة الكتابة وإفادة الناس فعليك ان تجرب الربح من التدوين وإتبع النصائح التي ذكرناها في المقالة .
google-playkhamsatmostaqltradent