recent
اخر المقالات

ماهي عملة البيتكوين وكيف تبدأ التداول بها ؟ للمبتدئين

soror
الصفحة الرئيسية

ماهو سعر 1 بيتكوين ؟ هل يمكنني الاستثمار في Bitcoin؟ كيف أبدا التداول في البيتكوين ؟ هذه بعض الأسئلة التي قد تخطر في ذهنك حول كيفية البدء، و كيفية اختيار أفضل منصة تداول ، بالإضافة إلى المصطلحات الأساسية والنصائح والاستراتيجيات التي يجب عليك استخدامها تعرف عليهم قبل أن تبدأ التداول. بنهاية هذه المقالة، ستكون قادرًا على تداول البيتكوين بكل ثقة.

ماهي عملة البيتكوين وكيف تبدأ التداول بها ؟ للمبتدئين


ماهي عملة البيتكوين وكيف تبدأ التداول بها ؟ للمبتدئين

يجب الأ ان نعرف ما هي عملة البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية مشفرة وافتراضية، على عكس العملات المعروفة والتقليدية فهي غير خاضعة لأي سلطة أو اي حكومة تابعه لأي دولة و يمكن تداول البيتكوين في السوق المفتوحة . ومن مميزاتها أنها لأ تتأثر بأي قرارات قد تتأثر بها عملات أخرى مثل الدولار.

الاستثمار في البيتكوين هو عملية مضاربة على سعر البيتكوين من أجل الربح.وليس مجرد شرائها وإقتنائها والاحتفاظ بها .


ما سر أفضلية تداول بيتكوين؟

تجذب Bitcoin المستثمرين لأن تقلبها وعدم ثباتها يوفر إمكانية ربح كبيرة و بالطبع، فإن هذا التقلب معرض أيضًا  للخسائر. إذا كنت ترغب في تداول البيتكوين، فمن المهم أن تجمع المعلومات اللازمة التي تساعدك في دخول سوق العملات الرقمية.

كيف يمكنني الدخول إلى عالم البيتكوين؟ 

لدينا ثلاث خطوات لبدء تداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، :

  • الخطوة الاولى: اختيار منصة التداول

هي اول واهم خطوة أن تجد منصة تداول ذات سمعه جيدة وخبرة وأن تكون مضمونة,,تأنى جيدا في هذه الخطوة فهي أهم خطوة في مجال تداول العملات الرقمية وتحديدا البيتكوين .

  • الخطوة الثانية: قم بفتح حساب تداول

بعد اختيارك لوسيط تداول او منصة تداول مضمونة، يجب عليك التسجيل واختيار نوع حساب التداول المناسب لمتطلباتك . وفي عملية فتح الحساب سوف تمر بثلاث خطوات : 

1-سيطلب منك تعبئة نموذج فتح الحساب.

2- سيطلب منك اثبات الهوية وتفعيل الحساب.

3- سيطلب منك ان تقوم بتمويل الحساب عن طريق فيزا كارد أو حوالة بنكية.


  • الخطوة الثالثة: ابدأ أولى صفقات تداولاتك

بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة ستقوم بتنزيل منصة التداول على الجهاز الذي سوف تستخدمه للتداول، سواء كان كمبيوتر أو هاتفًا . وبعد ذلك، يمكنك البدء في تداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى التي يدعمها الوسيط الذي قمت بإختياره.


افضل موقع لشراء البيتكوين

إن افضل موقع لشراء البيتكوين  او منصة تداول البيتكوين ليس بالأمر السهل. سوف تجد نفسك متخبطا عند البحث في مئات الإعلانات وعشرات المنصات التي تعدك بـ "أفضل تجربة تداول للعملات المشفرة"، و "أفضل فرصة للحصول على ارباح"، و "كيفية تداول البيتكوين بكل سهولة"


السؤال الأن هو كيف يمكنني أن اجد أفضل وسيط لتداول العملات الرقمية ؟

  • اولا : أفضل وسيط يقدم لك مجموعة متنوعة من خيارات تداول البيتكوين وما يشبهها، مثل القدرة على تداول العملات المشفرة مع العملات المشفرة الأخرى مثل BTC / XRP، والعملات المشفرة مع العملات التقليدية مثل BTC / USD،  والجمع بين العملات المشفرة وسلع مثل البيتكوين / الذهب. 

 أفضل الوسطاء هم منيسمحون لك بالإضافة إلى ذلك، تداول العقود مقابل الفروقات للعملات الرقمية وتوفير خيار امتلاك العملات الرقمية والاحتفاظ بها فعليًا والتي يمكنك شراؤها وبيعها في وقت أخر.


  • ثانيا :يجب أن تقدم أفضل بورصات او منصات Bitcoin و altcoin مجموعة متنوعة من العملات المشفرة لتتداولها، وتقدم أكثرها شيوعًا بما في ذلك Bitcoin و Ripple و Ethereum و Litecoin والمزيد. يجب أن تقدم أيضًا بعض العملات الرقمية البديلة مثل Quantum و Steem و Stellar وما إلى ذلك. هذا يضمن لديك العديد من الفرص التجارية ويجعل هذا الوسيط مناسب لك.


  • ثالثا :من الميزات الرائعة أن الوسيط يقبل الايداع بـ BTC وغيرها ، كما يسمح بسحب الارباح بالعملات المشفرة. إذا كنت تفضل الإيداع والسحب بالدولار الأمريكي أو اليورو، فيمكنك أن تطمئن إلى أن أفضل وسطاء التداول ايضا يدعمون أيضًا طرق الدفع التقليدية مثل بطاقات الائتمان / التحويلات البنوك والمحافظ الإلكترونية.

  • رابعا : تداول Bitcoin يتطلب شروطًا مختلفة لتداول العملات الأجنبية، فيجب التأكد من أن الوسيط يوفر منصة تداولآمنة وسهلة الاستخدام. ويجب أن تكون إعدادات قابلة للتخصيص وتزودك بكافة الأدوات التي تسهل عليك عملية التداول بسهولة وامان.

  • خامسا :سوق العملات المشفرة ليس مركزيًا مثل سوق الصرف الأجنبي فهو لا يغلق ابدا ويعمل على مدار اليوم . ولهذا يعني ان يكون هناك دعم على مدار اليوم حيث انك ستحتاجه في اي وقت فلابد أن توفر منصة التداول الدعم او خدمة العملاء المتواجدة في اي وقت بدون تأخير,ويقوم بسماعدتك بشكل جيد.



العوامل التي قد تؤثر على سعر بيتكوين

هناك عوامل عديدة قد تؤدي الى إرتفاع وإنخفاض سعر العملات الرقمية أو المشفرة وهي كالتالي :

  • أولًا: العرض والطلب

هذا هو المبدأ أساسي في كل العمليات التجارية بصفة عامة. إذا كان المعروض من العملة المشفرة مرتفعًا وكان هناك طلب ضئيل من التجار والمستخدمين، فإن قيمة العملة المشفرة سوف تنخفض. على العكس من ذلك، إذا كان المعروض من عملة معينة محدودًا وكان الطلب مرتفعًا، فستزيد قيمة العملة المشفرة وهو الحال كذلك في العملات الرقمية.

  • ثانيًا: المضاربة

تعد المضاربة من أكبر العوامل التي تؤثر على سعر العملات الافتراضية، ويمكن للمضاربة أن تدفع سعر الأصل إلى مستويات عالية جدًا أو يمكن أن تأخذها إلى مستويات منخفضة للغاية.

يعد التقلب السريع والشديد إحدى السمات المميزة للعملات الرقمية ويفتح شهية المتداولين حيث أنهم يخلقون فرصًا لكسب المال من خلال البيع والشراء على المدى القصير، ولكنهم بالطبع ينطويون أيضًا على مخاطر أعلى.

يحرص المضاربون على جني ثروة من خلال تداول العملات المشفرة، لكنهم يشترون ويبيعون العملات المشفرة بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى تقلبات على المدى القصير.

  • ثالثًا: التنظيم

تختلف وجهات النظر حول هذه العملات من بلد إلى آخر، بدءًا من التعرف على هذه الأصول الافتراضية، أو حظر استخدامها أو التحذير من استخدامها، أو عدم حظرها أو اعتبارها غير قانونية أو منظمة بشدة، ويتم اتخاذ قرارات جديدة طوال الوقت.

في عصر العولمة، يمكن أن تؤثر قرارات دولة واحدة على العالم بأسره. يميل سعر العملات المشفرة إلى الاستجابة بسرعة لأي قرار لإضفاء الشرعية عليها أو حظرها،

 على سبيل المثال، عندما أعلنت اليابان عن عملة البيتكوين كأداة قانونية للتبادل، ارتفع سعرها في غضون 24 ساعة فقط. اليابان سابقًا من 1٪ فقط من حجم تداول البيتكوين، بعد قرار تقنين تداول العملات المشفرة، وصل إلى 6٪، وحتى اليابان وصلت إلى 55٪ من حجم التداول العالمي في بعض الأيام.


في مثال معاكس. عندما فرضت الصين في وقت سابق إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة، أثارت أزمة كبيرة، خاصة وأن الصين تنتج حوالي 60٪ من عملة البيتكوين. لكنها خففت لاحقًا تلك الإجراءات وسمحت لشركات التعدين بالعمل في ظل إجراءات أكثر مرونة، مما عزز الثقة في العملة إلى حد كبير. التشفير.

  • رابعًا: الضجه الإعلامية

تعد التغطية الإعلامية الإيجابية أحد العوامل الرئيسية التي تدفع أسعار العملات المشفرة الى الإرتفاع 

إذا كانت إحدى العملات تحصل على دعاية سلبية، فعادة ما ترى سعر تلك العملة ينخفض. ومع ذلك، إذا حصلت العملة نفسها على الكثير من الدعم والتغطية الإعلامية الجيدة، فإن السعر سيرتفع بالتأكيد. هذا يعني أن الأسعار تتأثر بشدة بمشاعر الإنسان والضجيج.

كان هذا النمط واضحًا في الأيام الأولى لعملة البيتكوين، عندما بدأت وسائل الإعلام الرئيسية في تفصيل العملة الجديدة. مع تزايد التغطية الإعلامية للأخبار وتقلب أسعار البيتكوين وشقيقاتها، من الصعب تحديد تأثير وسائل الإعلام وحدها، من بين عدة عوامل أخرى.


  • خامسًا: التطورات والأحداث السياسة

الأحداث والتطورات حول العالم التي تبدو غير مرتبطة بالعملات الرقمية يمكن أن تؤثر على الأسعار، وغالبًا ما يُنظر إلى هذه الأصول على أنها بديل للعملات التقليدية المدعومة من الحكومة.

لذلك عندما يفقد المستثمرون ثقتهم بأموالهم الورقية بسبب التطورات الاقتصادية أو السياسية، يمكنهم ذلك بدوره للوصول "Bitcoin" أو ما يعادله مما تسبب في ارتفاع السعر.

يعتقد بعض الخبراء أن العملات الرقمية يمكن أن تحل محل المقتنيات المادية من الذهب كملاذ آمن ذي قيمة عندما تسوء الأمور، وبينما يعتقد مجلس الذهب العالمي أن هذه الأصول متقلبة للغاية بحيث لا يمكنها القيام بهذه المهمة، فقد يحذو المحللون حذوه. الوضع السياسي العالمي متقلب .

استفادت العملات المشفرة من تآكل الثقة في العملة الرسمية، حيث تطبع البنوك المركزية الكبرى النقود الورقية مع القليل من الذهب أو السلع التجارية أو بدونها في ظل التيسير الكمي.


مصطلحات تحتاجها لفهم تداول بيتكوين

  • السبريد: هذا هو الفرق بين سعري العرض والطلب. 
  • الرافعة المالية: هذه هي الرافعة المالية التي تتطبق على عملة مشفرة معينة. على سبيل المثال، يبلغ معدل الرافعة المالية لـ BTCx100 100 ضعف. هذا يعني أن استثمارك التجاري يتحكم في قيمة 100 بيتكوين، أي إذا استثمرت 100 دولار في صفقة BTCx100، فهذا يعني أنك تستثمر 10000 دولار في BTC العادية.
  • التغيير: يشير هذا ببساطة إلى ما إذا كانت قيمة العملة المشفرة قد ارتفعت أو انخفضت خلال اليوم الماضي. يجب أن يعطيك فكرة إذا كنت ترغب في إجراء صفقة بيع أو شراء.

google-playkhamsatmostaqltradent